أغلبنا أصبح في ظل هذه الأيام يجد صعوبة في إيجاد عمل مناسب له، رغم أن كثيراً منا لديه الخبرات التي تؤهله للعمل في أفضل الشركات في العالم.
لذلك قمنا في البحث عن أفضل المواقع العربية والعالمية الموثوقة للعمل عبر الإنترنت في عدة مجالات مختلفة ومتنوعة من تصميم ومبيعات وتسويق وبرمجة وتدوين وترجمة وإدارة وغيرها الكثير من المجالات الأخرى.







وإليكم بعض المواقع مع تعريف بسيط عن كل واحد منها:

1) مسـتقل: يهدف مستقل لإيجاد منصة عربية تتيح لأصحاب المشاريع والشركات التعاقد مع مستقلين محترفين للقيام بأعمالهم الكبيرة والصغيرة، وبنفس الوقت يتيح للمستقلين المحترفين مكانا لإيجاد مشاريع يعملون عليها ويكسبون من خلالها.
رابط موقع مستقل https://mostaql.com 





2) نبش: يتميز نبش بخبرة وافرة في عدة مجالات يقدمها بأسلوب استشاري لمساعدتك في الحصول على متطلبات الوظيفة المناسبة.
يوجد في نبش ما يزيد عن 950 مهارة مختلفة.
رابط موقع نبش https://www.nabbesh.com 

3) أسـناد: هو منصة للمبدعين تمكنك من بيع منتجاتك الرقمية كالكتب، شروحات الفيديو، التصاميم وغيرها على الإنترنت بكل سهولة.
رابط موقع أسناد https://asnadstore.com 


4) أي خدمة: هو موقع خدمي يعمل على تجميع الشباب العربي الماهر في الأعمال الإلكترونية والأعمال الصغيرة والبسيطة التي يتطلب تنفيذها مجهود فردي وذلك ليقوم بعرضها في الموقع ويستفيد منها الناس ويدفعون مقابل لهذه الخدمة مبلغ من المال.
رابط موقع أي خدمة https://ikhedmah.com 


5) كروة: هو موقع خدمي يقوم على إيجاد طرق ميسرة للعمل عن بعد بحيث يجمع بين الشباب الطموح القادر على تقديم الخدمات عبر الإنترنت وبين الراغبين لهذه الخدمات في بيئة آمنة.
رابط موقع كروة http://krwah.com


6) كله بخمسة: يهدف موقع كله بخمسة لإيجاد منصة تتيح لأصحاب المشاريع والشركات القيام بأعمالهم بأسرع وقت ممكن، وبنفس الوقت يتيح للشباب العربي مكانا لإيجاد مشاريع يعملون عليها ويكسبون من خلالها
رابط موقع كله بخمسة http://allbyfive.com 


7) خمسـات: خمسات هو السوق العربي الأول لبيع وشراء الخدمات المصغرة، يجمع خمسات بين الشباب العربي المستعد لتقديم الخدمات، وبين فئة المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات، وبذلك يوفر دخلاً مناسبا للشباب العربي وخدمات مميزة وبسعر اقتصادي للأفراد والشركات الناشئة.
رابط موقع خمسات https://khamsat.com